pt> عالم الكبيوتر

انواع windows 10 والفرق بينهما

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مع اقتراب الموعد الذى حددته مايكروسوفت للاعلان عن النسخة النهائيه لويندوز 10 سوف نستعرض الاصدارات التى سوف يصدر بها النظام لمختلف المنصات ( اجهزه مكتبيه واجهزة لوحيه او هواتف ذكيه وغيرها ) 




  • Windows 10 Home
 النسخة التى ستكون متوفره لجميع الاجهزة المكتبيه وكذلك اللاب توب وهى النسخة الرئيسية لويندوز 10 ويمكن شراء هذه النسخة عن طريق متجر مايكروسوفت  وهذه النسخة سوف تحتوى على جميع المميزات التى ياتى بها نظام ويندوز 10 وكذلك يمكن ترقيه من ويندوز 7  الاصلى او 8.1/ 8 الاصلى  مجانا


  • Windows 10 pro 

 سوف يحتوي علي بعض المميزات التي لن تجدها في ويندوز هوم مثل remote desktop connection و التحكم في التطبيقات والتحديثات الخاصه بـ Business service.
ويندوز برو سوف يكون الاختيار الأمثل للأعمال الصغيره, ويمكنك ايضا تحديث لنظام ويندوز 10 برو من نظام 7 و 8/8.1 بشكل مجاني
  • Windows 10 Enterprise
  • سوف تكون متاحه للأعمال المتوسطه والكبيره, والتي سوف تحتوي علي مميزات ويندوز برو وسوف تحتوي علي مميزات اخري مثل operating system deployment و comprehensive device and app management.
    سوف تكون متاحه للشراء ليس للتحديث
    • Windows 10 Mobile Enterprise

      سوف يكون اصدار مميز من ويندوز 10 للهواتف وايضا التابلت وسوف يكون متاح عن طريق الشراء فقط.
      • Windows 10 Mobile
      سوف يكون اصدار ويندوز موبيل متاح للهواتف وايضا تابلت التي تحتوي علي شاشه اقل من 8 انش, ويمكن تحديث لويندوز 10 موبيل بشكل مجاني من الاجهزه التي تحتوي علي 8.1 خلال السنه الأولي التي سيتم فيها اطلاق ويندوز 10
      • Windows 10 Education
      هذا الاصدار سوف يكون متوفر للمدارس وسوف يكون موجه للتعامل مع الطلاب وايضا المدرسين, وسوف يحتوي هذا الاصدار علي جميع خواص Windows 10 Enterprise, وسوف يكون هذا الاصدار متاح عبر academic Volume Licensing  

    •  Windows 10 IoT Core
    • هذا الاصدار سيكون موجه الي انترنت الاشياء، ويضم الاجهزة الصغيرة كـ Raspberry Pi. حيث أن هذا الاصدار للروبوتات والمستشعرات الذكية. كما أن مايكروسوفت ستستهدف استخدامها فيما بعد في اجهزة الصراف الالي ونقاط التجزئة.

      بالتأكيد بما أن ويندوز 10 وحسب ما تم التصريح به هو اخر اصدار ويندوز من مايكروسوفت وبما سيأتي بعد ذلك ستكون تحديثات، ومع استهداف مايكروسوفت لجميع الالجهزة التكنولوجية، فوجب أن تكون كل هذه الاصدارات حاضرة لتغطية الاجهزة وتوفير احتياجات الجميع من شركات وافراد ومستخدمين عاديين للكمبيوتر. وبما اننا ضمن شريحة المستخدمين العاديين للكمبيوتر ، فيكون اصدار Windows 10 Home هو المناسب بالنسبة لنا، حيث أن نسخة الـ Pro ستكون جيدة بالنسبة لك في حالة واحدة وهي أن تمتلك اكثر من جهاز في المنزل وتقوم بادارة التحديثات لهم جميعاً ومراقبة الاجهزة عن بعد.

      وقد قامت مايكروسوفت بالتصريح بشكل واضح أن مستخدمي ويندوز 7 وويندوز 8 وويندوز 8.1 وويندوز فون 8.1 سيحصلون علي نسخة كاملة من اصدارات Windows 10 Home و الـ Pro والـ Mobile للسنة الاولي مجاناً.
      ***وننتظر الفروق الرسمية بين هذه الاصدارات فى التقرير المنتظر من مايكروسوفت ***
    شكرا لك على التعليق